24 ساعةأسرةالرئيسيةبيبل ومنوعات

10 نصائح للنجاح في حياتك

بريس 24 (وكالات)

تحقيق الأهداف التي تضعها أمامك، قد يكون أمرا سهلا، كما قد يكون أيضا صعب الحدوث، يتوقف ذلك على طريقة إداراتك للوقت، وكيفية تحكمك في تدبير الحياة اليومية في العمل، في الأسرة، في لقاء الأصدقاء، وغيرها ، علما بأن اليوم الذي ينقضي دون أن تتعلم شيئا، فكأنما ضاع هباء.

كن على يقين بأن النجاح ليس نهائيا، فهناك فترات يكون فيها النجاح حليفك، وأوقات يكون فيها الإخفاق كذلك، لكن الناجحين دائما لا يستسلمون، وعندما يواجهون الفشل يستجمعون قواهم مرة أخرى.
ركز جيدا في هذه النصائح، فهي نتاج أبحاث قام بها خبراء في مجال ريادة الأعمال استغرقت سنوات حتى توصلوا إليها كوسائل أكيدة للنجاح:

1. استقل ماديا، وحاول السيطرة دائما على مصروفاتك، واعرف أين تنفق أموالك بعناية.

2. لا تبحث عن وظيفة تدر عليك دخلا كبيرا فقط، بل ابحث عن وظيفة تعلمك مهارات تستخدمها فيما بعد، وسخلق لك استقلالا ماديا في المستقبل.

3. ادخر 10 % على الأقل من دخلك الشهري لعدة سنوات، فقد يفيدك عندما تريد بدء مشروع خاص بك أو تمر بضائقة مالية.

4. احرص على اختيار أصدقاء يساعدونك على تغيير إدراكك، وتجنب من يضيعون الوقت ، فكلما زادت نوعية أصدقائك النافعين، زاد إدراكك.

5. إذا أردت أن تصبح رائد أعمال، فابتعد عن العمل في الشركات الكبيرة، وأحرص على اختيار شركات صغيرة ناجحة؛ لأنه في الأولى ستكون مجرد أداة لتنفيذ استراتيجية الشركة، وفي الأخرى ستكون مشاركا في صنع القرار.

6. لا تبدأ مشروعك الخاص قبل أن تعمل لفترة بمشروع قريب من فكرتك؛ حتي تكتسب الخبرة ، واعلم أن احتمال الفشل في بداية مشروعك قائمة، فلا نجاح دون فشل.

7. لا تستعجل النتائج، فكل أمر يستغرق وقتا لكي ينجح، فالشجرة مثلا تستغرق وقتا طويلا حتى تطرح ثمارها، كذلك سياستك المالية ومشروعك يستغرقان وقتا لحين ظهور النتائج.

8. تجنب الديون في بداية مشروعك ، وابتعد عن الشراء بالآجل؛ حتى تستطيع التنقل بحرية بين الوظائف؛ لتكتسب خبرة. وفي حالة تحملك بالتزامات فسيصعب عليك التنقل بين الوظائف حتى توفي بالتزاماتك.

9. لا تخش الوقوع في الخطأ، فكلما ارتكبت أخطاء، تعلمت أمورا جديدة لم تكن تعلمها من قبل؛ ما يؤثر جدا في تكوين شخصيتك.

10. ابتعد عن الدخول في شراكات مع أشخاص لا تعرفهم جيدا، ولا تبرم شراكات مع أشخاص تقل معرفتك بهم عن 3 سنوات؛ حتى يكون التعامل معهم سلسا إذا ما حدث خلافات بينكم؛ وبالتالي تضمن عدم خسارة رأس مالك.

إن النجاح يبدأ من تهيئة الفرد نفسه، فتيقن من أنك ستنجح من أجل أن يكتب لك نجاحا فعلا ، فالناجحون لديهم حلم وإرادة لتحقيقه ، كما يجب أن يكون لديك شجاعة للاعتراف بالخطأ؛ لأننا بشر ولسنا ملائكة، فكلما اعترفت بالخطأ، سهل عليك التعلم منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق