الإثنين 21 مايو 2018 (الأخبار على مدار الساعة)
الرئيسية / 24 ساعة / طقس أول أيام رمضان: سحب مصحوبة بأمطار رعدية
taxs 1

طقس أول أيام رمضان: سحب مصحوبة بأمطار رعدية

بريس 24 ( و م ع)

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الخميس 17 ماي، تمركز سحب غير مستقرة ومصحوبة بأمطار أو بزخات مطرية رعدية محليا قوية، خصوصا خلال الصباح، بالواجهة المتوسطية والريف والمنطقة الشرقية وسايس والأطلس وهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل الغرب وكذا الأطلس الكبير.

كما ستتشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل ومصحوبة بكتل ضبابية وبأمطار جد خفيفة ومحلية أو أمطار ضعيفة، خصوصا فوق السواحل الممتدة ما بين آسفي وطرفاية، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشرق بمنطقة طنجة ومن الشمال بالأقاليم الجنوبية بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من الشمال وأحيانا متقلبة الاتجاه عموما بباقي أرجاء المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و16 درجة بشمال البلاد والوسط والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و22 درجة بالجنوب-الشرقي وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات وشمال المنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية وسايس، وما بين 16 و22 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وغرب سايس وسهول تادلة والحوز والرحامنة والسواحل الوسطى، وما بين 22 و27 درجة بمنطقة طنجة واللوكوس والغرب والسواحل الأطلسية الشمالية وداخل السوس وشمال الأقاليم والجنوبية، وما بين 28 و34 درجة داخل دكالة وعبدة والسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب الأقاليم الصحراوية. وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والجرف وما بين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.

شاهد أيضاً

HIJRA

تفكيك شبكة تحتجز المهاجرين السريين المغاربة بالجزيرة الخضراء

كتبت “الأحداث المغربية” أن السلطات الأمنيّة بالجزيرة الخضراء (جنوب إسبانيا) فكّكت شبكة متخصّصة فى احتجاز ...

كطسكس

مؤسس فيسبوك يمثل أمام البرلمان الأوروبي

من المنتظر أن يلتقي مارك زوكيربرغ  المدير التنفيذي لفيسبوك ، أعضاء البرلمان الأوربي غداً الثلاثاء ...

Capture d’écran 2018-05-21 à 15.57.20

من هم أصحاب الاعذار الذين يحق لهم الافطار في شهر رمضان؟

Capture d’écran 2018-05-21 à 15.48.44

فوائد التغدية المتوازنة في شهر رمضان المبارك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *