الخميس 25 مايو 2017 (الأخبار على مدار الساعة)
الرئيسية / 24 ساعة / روبورطاج بالصور ..فتاة مشردة تروي لــ”بريس 24″ قصتها مع تعاطي المخدرات والكحول
Capture d’écran 2016-03-24 à 10.49.33

روبورطاج بالصور ..فتاة مشردة تروي لــ”بريس 24″ قصتها مع تعاطي المخدرات والكحول

تعود المجتمع  المغربي على رؤية الأطفال المشردين الذكور في الشارع، إلا أن رؤية البنات المشردات يجبن الشوارع من الأمور غير المألوفة، وذلك لأسباب كثيرة ربما أهمها أن المشردات يدركن بصورة أو بأخرى أنهن لسن كالذكور حتى يتحركن بحرية تامة، وذلك ربما لأن المجتمع الرسمي والشعبي لن يسمح بذلك باعتبار أن ظهور الفتيات بهذا الشكل يدلل على تهتك المجتمع وتفسخه.

“بريس 24” إلتقت مع  “م ,س” المنحدرة من مدينة المحمدية ،  التي قالت إنها لم تكن تتصور أنها ستتناول يوما ما المخدرات أوالمواد الكحولية ، حيث أصبحت مدمنة عليه منذ سنتين بفعل الرفقة الدائمة مع صديقتها التي أدمنت المخدرات وأصبح وقتها منحازا بشكل كبير للبحث عن نقود لشراء المخدرات بدل الاهتمام بدراستها.

وأكدت  “م ,س” في حديثها مع “بريس 24”  أن ما أدى بها إلى الانغماس في براثين المخدرات، هو العامل المادي والوضع الكارثي الذي توجد عليه أسرتها في غياب للرعاية والاحتضان من قبل الوالدين المنغمسين أساسا في “توفير لقمة العيش لنا”.

وروت بألم أن فضولها الشبابي غير الواعي بدأ يأخذ طريق الإدمان، مشيرة إلى أنها تحولت بعد ذلك إلى “سارقة” في منزلها لأنها أصبحت تسرق بعض اللوازم الخاصة بالمنزل وبيعها من أجل تسديد ثمن المخدرات التي تجلبها صديقتها من أحد البائعين الذي يتردد باستمرار على مقربة من المدرسة من أجل ممارسة تجارة المخدرات مع التلاميذ إلى أن  إنتهى بها المطاف بين أحضان الشارع .

أوضحت مصادر أمنية في حديثها مع “بريس 24”  أن هاته الفتيات هن ضحايا شبكات منظمة، تشتغل بشكل دقيق وتصطاد “ضحاياها” بشكل مدروس أكبر مما يتصور، حيث أن عدد ضحاياهن من الإناث أكبر من الذكور، معتمدين على البحث عن ضحية، لها معارف وشعبية في وسطها، ليتم تمكينه من بعض الكميات المخدرة مجانا، ليتعاطاها، وما أن تصبح مدمنة، حتى تبدأ المرحلة الثانية من الخطة، لتفرض عليها الالتحاق قسرًا بالشبكة .

وأضافت المصادر ذاتها أن شبكات ترويج المخدرات تستغل الوسط التلاميذي وعدم استيعاب الصغار والمراهقين للأضرار الاجتماعية والنفسية للمخدرات، وكذا المشاكل التي يعانون منها بفعل حالة التفكك الأسري لبعضهم والحالة الاجتماعية المزرية للبعض الآخر.

Capture d’écran 2016-03-24 à 10.51.08 Capture d’écran 2016-03-24 à 10.50.58

 

شاهد أيضاً

hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhkk

تحول في معاملة الإدارة مع المواطنين في مدينة الحسيمة

بريس 24 – الحسيمة: تسير الأوضاع بمدينة الحسيمة تدريجيا نحو تأكيد الهدوء والأمن، عقب الإضراب العام ...

masayminch

السلطات تستدعي شابا من جماعة أوريكة يدعو للافطار العلني برمضان

أقدم شاب ينحدر من جماعة أوريكة بإقليم الحوز على نشر تدوينة على حسابه الشخصي بالفضاء ...

fpff

لاجئون سوريون بالحدود المغربية الجزائرية يحركون الأجهزة الاستخباراتية

انتقلت عناصر أجهزة أمنية استخباراتية للاطلاع على الوضع الذي يعيشه اللاجئون السوريون العالقون بالحدود المغربية ...

RAMIZ

شاروخان يقع في فخ رامز جلال وهذا هو المبلغ الذي حصل عليه

تمكن الفنان المصري رامز جلال من الإيقاع بالممثل العالمي “شاروخان” في برنامجه “رامز تحت الأرض”، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *