الإثنين 16 يناير 2017 (الأخبار على مدار الساعة)
الرئيسية / 24 ساعة / اعتقالات في ودية باريسان جومان والنادي الإفريقي
clc

اعتقالات في ودية باريسان جومان والنادي الإفريقي

ستفزت جماهير النادي الإفريقي، نادي باريس سان جيرمان ورئيسها ناصر الخليفي، بعد رفعها لتيفو يحمل معنى أن كرة القدم ابتكرها الفقراء واستفاد منها الأغنياء، وذلك على خلفية المباراة الودية التي جمعت بين الناديين أول أمس في الملعب الأولمبي في مدينة رادس.

ورفعت جماهير “الكورفا نور” التونسية “تيفو” يحمل دلالات قوية، كتبت باللغة الإنجليزية ” created by the poor, stolen by the rich” وهي التي قصدت بها بشكل مباشر رئيس النادي ورئيس شبكة “بي إن سبورت” القطرية، باعتبار أنه واحد من الرؤساء الذين سخروا أموالهم لصناعة فريق ما، في إشارة إلى التحولات التي عرفتها الكرة في العالم، وليس في تونس فقط في ظل سيطرة المال عليها؛ وهو ما حصل عند قدوم الخليفي للعاصمة باريس، إذ تعاقد مع أبرز نجوم الكرة وحاز معهم على الألقاب المحلية. وبالإضافة إلى ذلك، فالملياردير القطري سخر أموالا طائلة للاحتكار التلفزيوني في نقل كافة المسابقات الكروية الإقليمية والدولية عبر باقة قنواته، حتى أن اللجنة الأولمبية وفي سابقة من نوعها أعلنت عن توصلها إلى اتفاق مع القناة القطرية سيمكنها من بث 4 دورات أولمبية من عام 2018 إلى 2024 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وفي سياق متصل، اندلعت أحداث شغب بعد نهاية المباراة بسبب فحوى التيفو، إذ تم ايقاف 43 شخصا على خلفية مناوشات وأحداث شغب بين الجماهير ورجال الأمن، وعرفت إصابة مجموعة من رجال الشرطة بإصابات متفاوتة الخطورة.

تجدر الإشارة إلى أن المباراة بين النادي الإفريقي وباريس سان جيرمان الفرنسي، انتهت بتفوق الفريق القادم من عاصمة الأنوار بثلاثة أهداف نظيفة، في إطار استعدادات الناديين للبطولة التونسية والليغ1.

شاهد أيضاً

lld

ساكنة ” ديار السلام” بمولاي رشيد غارقون في مياه المجاري

fkf

اتفاقيات اقتصادية بين السعودية والنيجر

أجرى رئيس النيجر مامادو إيسوفو، زيارة عمل إلى المملكة العربية السعودية، انتهت يوم الجمعة، قام ...

hjh

تشكيلة المنتخب الوطني بالكان

يخوض المنتخب المغربي لكرة القدم، أولى مبارياته برسم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 أمام منتخب ...

kkl

الأساتذة المتدربون يعودون للاحتجاج من جديد

سيخوض الأساتذة المتدربون مقاطعة شاملة ابتداء من اليوم الاثنين،مع تنظيم وقفات ومسيرات جهوية ومحلية، بالإضافة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *